واتساب تضيف رمز تعبيري غير أخلاقي

كتابة: AmMaR - آخر تحديث: 4 أبريل 2020
واتساب تضيف رمز تعبيري غير أخلاقي

واتساب تضيف رمز تعبيري غير أخلاقي , أصردت شكة ” واتس اب ” اليوم تحديثاً جديداً , يحمل رموز تعبيرية بذيئة , يأتي هذا إلى دور مُتابعي إصدارات الواتساب التي يتم نشرها على الموقع الرسمي على رصد واختبار كل مايأتي به التطبيق من تحديثات قبل نشرها على المتجر الرسمي.

وفي الوقت الذي يتوقع ان تعمل ادارة الواتساب على اضافة المزيد من الخصائص المنتظرة مثل خدمة النسخ الاحتياطي على جوجل درايف Google Drive يفاجئنا مطوري التطبيق باحدث الاصدارات التي لم تأتي بجديد الا في شيء واحد غريب ومستغرب.

لم يتضمن تحديث التطبيق المتوفر للتحميل على موقع الواتساب الرسمي والذي يحمل الرقم 2.12.208 الا على اضافة واحده emoji في خيارات الرموز التعبيرية وهو الرمز الذي نتعامل معه نحن العرب ونفهمه “بعكس حقيقته ربما” على انه رمز بذيئ جدا.

لماذا قام الواتس آب بإضافة هذا الرمز التعبيري ؟

الحكاية في اصلها تعود الى معركة بين الفرنسيين والانجليز وكان حينها الانتصار حليف الفرنسيين الذين كانوا يقطعون الاصبع الاوسط للاسرى الانجليز كي لايتمكنوا من اطلاق السهام, بعد تغير مجرى المعركة وانهزام الفرنسيين قام الانجليز برفع اصابعهم الوسطى ومنهم ماكان اصبعه مقطوعا تعبيرا على قدرتهم على الرماية وتعبيرا عن التحدي.
ولاتعني الاشارة في اصلها انها معيبة لكننا فهمناها كذلك ونتعامل معها على انها كذلك وستبقى كذلك كما يبدو. وهذا ما اثار استياء بعض المستخدمين العرب من ادراج رمز الاصبع الاوسط في محلقات الرموز التعبيرية الذي جاء به الاصدار الجديد من واتساب.