شرح تعديل تطبيقات الأندرويد بكل سهولة

آخر تحديث: 29 أغسطس 2021
شرح تعديل تطبيقات الأندرويد بكل سهولة

جدول المحتويات

طريقة تعديل تطبيقات الاندرويد من الهاتف

كثيراً ما يتسائل البعض عن كيفية تعديل بعض التطبيقات والألعاب التي توجد على هواتف الأندرويد حيث ويعتقد الجميع ان هذا شئ مستحيل ان تقوم بإعادة برمجة وتفكيك تطبيق تم تجميعة والعمل عليه مسبقاً من قبل شخص او شركة ناشرة لان ذالك لن يكون سهلاً.

مثل ماتحدثنا في مواضيع مسبقة ان لاشئ يصعب على ذوي العقول النامية والتي تستطيع خرق جميع القوانين وفك جميع العُقد التي تحتويها جميع التطبيقات.

وفي هذه المقالة على خلاصة البرامج نتطرق الى طرح شرح مفصل لتعديل أي تطبيق أندرويد على هاتفك ومن غير اي تعقيد ومن دون اخطاء سواء تقوم بتعديل الألوان او الخطوط او الايقونات التي على التطبيق بإختصار تمتع بتعديل جميع التطبيقات بشكل كامل من الألف الى الياء ومن خلال هاتفك الأندرويد دون الأستعانة الى برنامج تعديل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر .

تحميل برنامج سلفش نت
اف ام واتساب
تجسس هاتف الأندرويد

كيفية التعديل على تطبيقات الاندرويد؟

قبل ان نبداء في شرح برنامج تفكيك تطبيقات الاندرويد تطبيق ApKTOOL التحديث الجديد 2021 تأكد ان هاتفك لابد ان يحتوي على صلاحية الروت ، اولاً عليك القيام بتحميل التطبيق الذي سيكون شرحنا عليه هذا اليوم الا وهو تطبيق ApKTOOL 2021 الذي ستجدخ اسفل هذا الموضوع التطبيق يدعم جميع إصدارات الأندرويد للأجهزة التي تحتوي على صلاحية الروت .

بعد القيام بتحميل تطبيق ApKTOOL 2021 عليك القيام بتثبيته حتى الأنتهاء من التنصيب على هاتفك ستلاحظ ان التثبيت سيعود مجدداً لاتقلق فهي خطوات ميسرة ولاتوجد هناك مشكلة دعه يتثبت حتى ان يكتمل مجدداً ومن ثم قم بفتح أ بي كى تول على هاتفك الأندرويد بحيث تظهر لك الواجهة مثل ماهو مدرج بالصورة الأتية .

الان عليك القيام بالضغط على خيار ” OK ” وبعدل ذلك تقوم بإعطاء التطبيق صلاحية الروت ، من ثم قم بالذهاب الى تفكيك التطبيق وتعديله بألشكل الذي ترغب به لكي أوضح لكم طريقة تفكيك و تعديل التطبيقات سأقوم بطرح لكم طريقة تفكيك وتعديل تطبيق الواتساب مباشرة لكي يتسنى عليكم فهم الموضوع بسهولة تابع معي بالأسفل .

كيفية فك التطبيقات من خلال برنامج تعديل التطبيقات ApKTOOL 2021؟

بعد ان نقوم بفتح تطبيق ApKTOOL نقوم بألذهاب الى المكان المتواجد فيه التطبيق الذي تود القيام بعملية تفكيكة والبدء في العمل عليه بحيث تظهر لنا قائمة بعدة خيارات مثل ماهو موضوح بالصورة التالية .

كما ترون الصورة في الأعلى تحتوي على خيارات عديدة تمنح كل مستخدم القدرة الكاملة للتعديل على اي تطبيق من جميع النواحي ، ولكن في بداية الأمر دعوني اشرح لكم النقاط المبدئية والاساسية لتفكيك التطبيقات ومع بدء استخدامك التطبيق ستفهم بكل سهولة كل ماتحتوية الخيارات .

لكي نقوم بتفكيك التطبيق علينا أختيار decompile all الذي سيمكنك من البدؤ في عملية التفكيك مثل ماهو موضوح في الصورة التالية .

انتظر قليلاً حين الأنتهاء من عملية التفكيك وبعد ان يتم الأنتهاء من التفكيك ستنبثق أمامك صفحة مباشرة مثل ماهو موضوح بالصورة .

كما يرى الجميع ان الصورة السابقة تخبرنا انه تم تفكيك التطبيق بنجاح ومن غير حدوث اي مشاكل ولا أخطاء فاذحة بعد ذلك يتلاحظ انه تم إنشاء مجلد يحتوي على اسم التطبيق الذي تم تفكيكة .

في الخطوات السابقة التي تم طرحها تحدثنا عن كيفية تفكيك تطبيق واتساب الأن ننتقل إلى الخطوة الثانية والأهم في موضوعنا الذي نتحدث عنه وهو التعديل على التطبيقات فقط تابع معي .

كيفية تعديل التطبيقات من خلال تطبيق ApKTOOL 2021؟

الأن عليك فتح المجلد لـ تعديل البرامج الذي تم إنشائة وستلاحظ بداخله عدة مجلدات تحتوي على عدة مسارات ستساعدك في عملية التعديل على التطبيق مثل ماهو موضوح امامكم

قم بفتح مجلد يحتوي على أسم ” res  ” لبدء عميلة التعديل على تطبيق واتساب كذلك يحتوي هذا المجلد على عدة مجلدات اخرى بداخله مثل الصورة التالية .

ألملفات وألمجلدات الهامة في برنامج تعديل البرامج

  • الملفات التي تبداء بـ ” drawable ” وهي التي تحتوي على ايقونة التطبيق وأسم التطبيق والصور والخلفيات والرموز التي تعبر عن التطبيقات وجميع الأشياء التي يحتويها التطبيق الذي تقوم بتعديله ، نطرح مثال انه يتم تعديل الصورة الرمزية لتطبيق الى صورة اخرى من أختيارك بشرك ان يحتوي أسم الايقونة على اسم التطبيق الأصلي نفسه الذي تقوم بالتعديل عليه ويسير هذا الأمر على باقي الأمور الاخرى .
  • الأن نبداء مع مجلد ” Values ” الذي يحتوي على الأمور المهمة بداخل التطبيق والتي من الضروري التعديل عليها قبل الخطوات التي ستتبعها في مابعد لتعديل تطبيقك ومن اهمها .

1 : colors.xml

  • من هناء يُمكنُك البدء في عملية التعديل على ألوان التطبيق التي تظهر على واجهة التطبيق كذلك الألوام التي تحتوي على ” hex ” بحيث تستطيع إستبدال جميع الألوان بالوان اخرى من اختيارك وانصح الجميع بتحميل تطبيق DroidEdit pro بما يحتوية من جميع ألالوان التي ستخدُمك في هذا الأمر بعد ذلك قم بألظغط على زر إضهار الخيارات وقم بالنقر على ” Edit ” ومن ثم خيار ” insert color ” بعدها ستظهر لك لوحة تحتوي على عدة الوان مثل ماهو بالصورة .

قم بتحديد اللون الذي ترغب فيه والذي سيظهر على واجهة التطبيق الرئيسية حينها سيظهر لك اللون بصيغة hex بأسفل التطبيق .

2 : strings.xml

  • لاتنسى عند تعديل اي ملف يمكنك تعديل خيار الكتابة مثل ، الخيارات ، الإعدادات ، حول ، وجميع الكلمات التي يحتويها أي تطبيق يتم العمل عليه ، تنويه ان اي مستخدم عليه الأنتباه من حذف اي ملف او شيئ اخر لأنه قد يتسبب في عمل أخطاء بداخل التطبيق ولن يتم معالجتها الا بعودة هذه الرموز .

ولتتعديل على أي ملف عليك اولاً حذف الكلمات التي بين > < ومن ثم قم بأستبدالها بكلمات من أختيارك مثل ماهو موضوح امامك بالصورة التالية .

الأمور التي تم طرحها بالأعلى تعتبر من بعض الطرق التي تُمكنك من التعديل على التطبيقات المجانية والمدفوعة التي يحتويها هاتفك الأندرويد ولكن هناك ايضاً العديد والكثير من الطرق التي قد تحتاج الى بعض الخبرة البرمجية منك ولكن سنطرح جميع الشروحات في موضوعات اخرى لكي يسهل على جميع المستخدمين تعديل كافة التطبيقات والألعاب .

بعد الأنتهاء من حطوة تعديل التطبيقات وهي تعتبر خطوة مهمة جداً وتحتاج الى تركيز لكي لاتحدث اي أخطاء سننتقل الى كيفية بناء تطبيق حصري جديد من الـ 0 وجعله قابل للتثبيت على جميع الأصدارات والأجهزة .

كيفية بناء التطبيقات من خلال ApKTOOL أخر اصدار؟

للقيام ببناء التطبيق الذي قمنا بتعديلهُ مسبقاً علينا القيام بفتح تطبيق ApKTOOL وبعد ذلك قم بالذهاب الى المجلد الخاص بالتطبيق الذي تم تعديله ومن ثم نقوم بالضغط عليه ونقوم بأختيار recompile ، تنبيه للجميع انه لايتم تغيير اسم المجلد بعد القيام بتفكيك التطبيق .

انتظر بعض الوقت إلى ان يتم بناء التطبيق الذي تم تعديله ، بعد ذلك سترون ظهور البرنامج المعدل على مجلد التطبيق مثل ماهو موضوح بالصورة التي تلي .

إلى الأن التطبيق لم يعد جاهزاً للتثبيت لانهُ لم يتم إضافة التوقيع عليه اولاً قم بإضافة التوقيع على التطبيق من خلال الضغط على التطبيق الذي قمت بتعديله وأختيار sign مثل الصورة التي ستظهر لك بلأسفل .

أنتظر قليلاً حتى يتم ألإنتهاء من تحميل بيانات التوقيع وبعد الأنتهاء من التوقيع يتلاحظ ظهور البرنامج بشكلِ مميز مثل الصورة التالية تماماً .

أصبح تطبيق الواتساب المُعدل جاهزاً بشكلٍ كامل عليك فقط القيام بتثبيته على هاتفك الأندرويد والقيام بتجربة التطبيق على هاتفك والأستمتاع بمزايا تطبيقك المُعدل طريقة مُبسطة وسلسة ولاتحتاج إلى خبرة كبيرة مثل مايعتقد البعض .

تحميل تطبيق حي بي واتساب 2021 الأخير برابط مباشر

جي بي واتساب GBWhatsApp آخر تحديث تطبيق تشغيل أكثر من حساب واتساب في وقت وآحد  , من تطوير الأخ المُبدع اتنفس هواك (عمر) للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد , هذه النسخة تعمل بكفائة عالية 100%. يُمكنك التعديل عليها لإنتاج التطبيق بصورة أفضل بكثير مما هو موضوح بالتطبيق أمام الجميع من خلال الرابط التالي : GBWhatsApp

تحميل تطبيق تعديل التطبيقات اندرويد برابط مباشر

هذا التطبيق الذي تم العمل عليه في شرحناء هذا والذي أستخدمه الكثير من مختلف دول العالم يحتوي على جميع مزايا التطبيقات العالمية الكبيرة في تعديل تطبيقات الأندرويد ولايحتاج منك الأستعانة بجهاز الحاسوب بحيث ان اغلب مبرمجي التطبيقات يستخدمون البرامج التي تعمل على الكمبيوتر تفكيك تطبيقات الاندرويد والتعديل عليها بكل سهولة ، من خلال تطبيق ApKTOOL عدل تطبيقك من خلال هاتفك بكل سهولة تطبيق مميز ورائع يستحق التجربة

هُناك الكثير من يبحثون عن تطبيق يقوم بتهكير العاب الأندرويد لتصبح خواصها كاملة ويستخدمونها بحرية مع لوكي باتشر 2021 الذي يُمكنك من خلاله تهكير وإختراق الألعاب والتطبيقات بكل سهولة كذلك يُمكنك من خلال تطبيق لوكي باتشر Lucky Patcher  في إصداره الأخير والمُميز تنزيل ترخيص للتطبيقات التي تحتوي على نسخة مدفوعة بشكل مجاني مدى الحياة بكل سهولة تطبيق تم تجربته والأستفاده منه بشكل كامل لحل مشاكل جميع الأشخاص الذين يبحثون عن التطبيقات المدفوعة بشكل مجاني الأن في إصداره الأخير الذي يحتوي على مزايا قيّمة رائعة اهمها.

  • نقوم بتهكير العديد من التطبيقات والالعاب .
  • نقل التطبيقات للميموري جميعها بكبسة زر واحدة .
  • نقل التطبيقات للميموري جميعها بكبسة زر واحدة .
  • حضر الاعلانات في البرامج او الالعاب التي تقوم بتهكيرها .
  • تثبيت جوجل بلاي المعدل .
  • تحديد موقع ( الميموري او ذاكرة الجهاز ) لتقم بنثبين البرامج عليها بسهولة .
  • إزالة الترخيص من البرنامج الذي يريد له مبالغ مالية لكي تقوم بشرائه.
  • اذا تريد النسخ الاحتياطي للبرامج تقوم بعملها مع الداتا .
  • بأمكانك تجميد كل التطبيقات .
  • جعل البرامج كالعادية مثل (قوقل ) تطبيق متواجد في كل الهواتف , لا يحذف ابداً .
  • قم بمشاركة التطبيق مع اصدقائك لستفيدو منها .
  • والعديد من المميزات الاخرى .

يُمكنك الإطلاع على خواص وميزات وكيفية عمل تطبيق لوكي باتشر فقط قم بالإنتقال إلى الرابط التالي :  2021 Lucky Patcher

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
ApKTOOL
نظام التشغيل
اندرويد
حجم البرنامج
5.7MB
نسخة البرنامج
2.3.1