الطريقة الصحيحة لعمل نسخة احتياطية للأندرويد

آخر تحديث: 10 أبريل 2020
الطريقة الصحيحة لعمل نسخة احتياطية للأندرويد

جدول المحتويات

كثيراً مايعاني مُستخدمي هواتف الأندرويد إلى مشكلة فقدان البيانات وبالأخص عن القيام بتغيير هواتفهم وعدم القيام بنسخ الملفات الشخصية والمُهمّة لذلك تعتبر هذه المعضلة تسبب الآرق للجميع، سنتطرق في هذه التدوينة إلى وضع حلول رائعة لعمل نسخة إحتياطية لكافة بيانات الهاتف وبشكلٍ آمن.

كيف أقوم بعمل نسخة إحتياطية لهاتفي الأندرويد؟

هُناك العديد من الطُرق التي يتبعها كلُ مُستخدم ولكن اليوم نطرح طريقة تنصح بها شركة جوجل نفسها لجفظ البيانات الشخصية من الصور والفيديوهات كذلك الأسماء وجميع البيانات المُهمة على هاتفك واستعادتها في اي وقت تريد من خلال رفعها على حسابات جوجل ُبمُختلف أنواعها سنقوم بتفصيل كلُ خدمة على حدة لكي يتمكن الجميع معرفة مايقوم بعمله لكي يحفظ بياناتهُ يبشكل صحيح وآمن.

جرّب أيضاً : طريقة الحصول على تحديثات نظام الأندرويد بإستمرار

طريقة عمل نسخة من الصور والفيديو على جوجل

من أهم الخدمات التي قامت شركة جوجل بتوفيرها لمُستخدمي الأندرويد هي خدمة حفظ الصور والفيديوهات على خدمة “صور جوجل ” اي بإمكانك رفع جميع صورك المُلتقطة عن طريق الكاميرا او المُرسلة عن طريق الواتس اب وغيره كذلك الفيديوهات المُحمّلة على هاتفك بكل سهولة عن طريق جوجل صور في بداية الأمر يجب تفعيل المُزامة بين الهاتف وجوجل لكي يتم رفع الصور والفيديوهات الجديدة على هاتفك تلقائياً وتحميلها كـ ملف واحد يُمكنك تحميلهُ أي وقت اخر عن طريق وضع الايميل الشخصي” GMAIL ” في اي هاتف اخر لتحميل الملف بكل سهولة دون اي قيود.

كيف اعرف ان صوري مرفوعة على جوجل صور؟

لابد عند كل خطوة تقوم بعملها وخاصّة الخطوات الحساسة مثل حفظ الملفات المُهمة التاكّد من حفظها ورفعها لانهُ في بعض الأحيان تفشل عملية الرفع بسبب بعض المشاكل الخاصة بضعف الأنترنت، للتاكّد من رفع صورك الخاصّة على “جوجل صور” قم بتسجيل الدخول وفتح الحساب تاكد من عدم وجود كلمة نسخ إحتياطي وبجوارها دائرة تقوم بالتحميل في حال ان وجدة الكلمة هذا يعني انهُ لم يتم تحميل الملفات بشكل صحيح.

طريقة رفع الملفات على قوقل درايف للاندرويد

جميع الملفات والمُستندات الموجودة على هواتف الأندرويد تعتبر مُهمة ولابد للمُستخدم الحفاظ عليها وإسترجاعها في الوقت الذي يشاء من خلال تجربة بعض الطُرق التي تتعلق في حفظ ملفات هاتف الأندرويد تمكنّا في خلاصة البرامج إلى أكثر الخطوات فعاليّة ومرونة حيث يُمكنك رفع ملفاتك الخاصّة التي تود إسترجاعها إلى الخدمة السحابية الخاصة بجوجل تحت مسمى ” جوجل درايف ” من خلال فتح التطبيق على هاتفك والضغط على تحميل ورفع نسخة إحتياطية من ملفاتك بكل سهولة.

كيف يمكنني استرجاع الملفات من جوجل درايف

جميع النسخ التي تقوم برفعها لن يتم حذفها حتى ولو مرت عليها سنوات ستبقى محفوظة على الخدمة السحابية لجوجل ويمكنك استعادتها في اي وقت تريد سواء قمت بتغيير الهاتف او فقط من خلال الدخول باستخدام ايميلك الذي قمت باستخدامهُ مُسبقاً.

عند القيام بفتح حسابك على Google Drive بعد فرمتت هاتفك او استخدام هاتف اخر فقط عليك الذهاب الى الاعدادات لتظهر امامك استرجاع النسخة الإحتياطية والضغط عليها سيقوم الحساب باستعادة الصور والملفات والفيديوهات والمستندات الخاصة بك على جهازك وبشكلٍ كامل.

من خلال الخطوات التي تم سردها بالاعلى ستتمكن من حفظ نسخة إحتياطية رائعة لملفاتك المُهمة او لكامل جهازك يمكنك استعادتها في الوقت الذي تريد من خلال حساب جوجل الخاص بك، هُناك العديد من الشروحات والطُرق الاخرى تابعنا على خلاصة البرامج واي استفسار طاقم الموقع بخدمتك.

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
Google Drive
نظام التشغيل
Android
حجم البرنامج
يتباين حسب نوع الجهاز
نسخة البرنامج
يتباين حسب نوع الجهاز